افتخر اني جزائري

مرحبا بك زائرنا العزيز, نتشرف بزيارتك لمنتدانا المتواضع كما نأمل أن تزيدنا شرفا بإنضمامك إلينا.
افتخر اني جزائري

منتدى لشباب الجزائر وبناتها وبالطبع نتشرف بزيارة الآخرين ...


    ماذا استفدنا من فتنة مصر والجزائر؟

    شاطر

    ayoooub
    الاعضاء
    الاعضاء

    عدد المساهمات : 32
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009

    ماذا استفدنا من فتنة مصر والجزائر؟

    مُساهمة من طرف ayoooub في الجمعة يناير 01, 2010 3:42 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أريد أن أطرح سؤالا لقد رأينا ما حصل بين صمر والجزائر ولا أظن أن عاقلا يفرح بما آلت إليه الأمور من فتنة بين الشعبين
    لكن لننظر الى الجانب الملآن من الكأس
    ماذا استفدنا من فتنة مصر والجزائر
    بالنسبة لي استفدت التالي:

    1. مقاطعة الفنانين المصريين لنا والحمد لله لن نرى هز الخصر في قنواتنا التلفزيونية بعد اليوم
    2. معرفة أن السلاح الذي استقدمناه من مصر كان مدفوع الثمن ولم يكن مجانا
    3. معرفة أننا حررنا شيكا على بياض لمصر وسوريا
    4. معرفة أن شعوبنا غوغاء يمكن جرها لأي شيء بأداة مثل الإعلام


    وأنتم ماذا استفدتم؟
    avatar
    johne
    الاعضاء
    الاعضاء

    ذكر عدد المساهمات : 111
    تاريخ التسجيل : 12/12/2009

    رد: ماذا استفدنا من فتنة مصر والجزائر؟

    مُساهمة من طرف johne في الجمعة يناير 01, 2010 5:47 pm

    والله حقيقة عندك حق
    وشخصيا اعتقد ان هذا مفيد جدا للجزائر لكي تنهض بممثليها و فنانيها وانتاج قنوات جديدة و حتى قمر صناعي لما لا
    متشكر ايوب على الموضوع


    _________________



    محلاك يا بلادي محلاك يا دزاير
    avatar
    @*jouta*@
    مديرة المنتدى
    مديرة المنتدى

    انثى عدد المساهمات : 459
    تاريخ التسجيل : 13/09/2009
    العمر : 24
    الموقع : وردة العالم . في منتدى افتخر اني جزايري
    المزاج : manipulatrice en imagerie medicale

    رد: ماذا استفدنا من فتنة مصر والجزائر؟

    مُساهمة من طرف @*jouta*@ في الجمعة يناير 01, 2010 6:12 pm

    والله الفوائد من نفس رايكم


    مي كاين سلبيات تاني

    مثلا مش لازم نحطو كلام اعلاميين منحرفين على الشعب كامل

    ومش راح نفرحو اسرائيل و امريكا فينا مهما كان رانا اخوة

    وربي يصلح الامور ان شاء الله

    شكرا ايوب على طرحك المميز


    _________________
    **********************************************************************
    توقيعي





    حَتَى الإِنْتِظَارْ قَدْ يَبْدُو شُحُوبًا عَلَى مَلاَمِحِنَا المُتَلاَشِيَة
    فَهُوَ كَفِيلٌ بِأَن يَجْعَلَنَا نَبْدُو أَكْبَرَ مِنْ أعْمَارِنَا... 
    ***إيميليات الآنسة نون***



    JOuTA°SMiLE

    اللورد
    الاعضاء
    الاعضاء

    ذكر عدد المساهمات : 49
    تاريخ التسجيل : 29/12/2009
    الموقع : مصر
    المزاج : مصرى

    رد: ماذا استفدنا من فتنة مصر والجزائر؟

    مُساهمة من طرف اللورد في الأحد أبريل 04, 2010 2:33 am

    السلام عليكم
    أنه لا بد أن الكل يعرف ان الاخوة لما تختلف
    فهم أخوة لأنهم محكومين بدين بالكتاب والسنة
    [b]

    حسن لطفى
    الاعضاء
    الاعضاء

    ذكر عدد المساهمات : 25
    تاريخ التسجيل : 11/04/2010

    رد: ماذا استفدنا من فتنة مصر والجزائر؟

    مُساهمة من طرف حسن لطفى في الإثنين أبريل 12, 2010 1:19 am

    اخى العزيز /" ايوب " _ ابن الجزائر الخضرا _ بلد الشهداء والأبطال والفداء
    تحية طيبة مباركة ،
    كل الشكر والتقدير والأحترام لك ، يسعدنى ويشرفنى ان تكون اول مساركة لى فى منتداكم الجميل ، اشرف ان اضعها فى صفحتك الغراء ،
    فان موضوعك جاء هادف ومفيد ، حيث انا عن نفسى قد تعلمت واستفدت الكثير جدا من الأحداث والتى مرت ، وادعوا " الله العلى القدير " ، الا تعود ليس علينا فقط نحن المصريين والجزائريين ، ولكن الا نشاهد او نسمع عن مثيلها بين اى بلدعربى اسلامى وآخر ، فقد تعلمت واستفدت :_
    1 _ الا انساق ورا ء الأعلام بجميع فروعه ، وليس كل ماياتى به الأعلام شرطا ان يكون صحيحا،
    2 _ تعلمت واستفدت ثقافة " الأعتذار " للآخر ، عقب وقوع الخطا بوقت قصير جدا ، حتى احتوى الآثار السيئة والتى ممكن ان تنتج عن تاخير تقديم الأعتذار ، او عدم الأعتذار نهائى وهذا هو السر والذى " كمنت ، واختفت وراؤه غياب الحقيقية "
    3 _ تعلمت واستدفت ان مباراة رياضية ، تكون وسيلة ادائها هى " الكرة " على الأخص فلابد ان اعى واتعلم واستفاد انه مثلما ان الكرة وطوال وقت المباراة ، مرة تركل باقدام لاعبى الفريق هذا ، ثم تنتقل كى يركلها لاعبى الفريق الآخر ، اى اريد ان اقول انه مثلما الكرة " مرة هنا ومرة هناك " ، فايضا فلابد ان اقتنع ان الفوز او الخسارة فى اى مباراة هو تماما مثلما يتبادل لاعبى الفريقان الكرة فيما بينهما ، وتصبح النتيجة مرة فوز هنا ، وخسارة هناك ، والعكس ،
    4 _ من الفقرة رقم "3" بعاليه ، تعلمت واستفدت ان لابد ان تكون اخلاقى رياضية ، وحتى ولو لم ان لاعبا او رياضيا ، حيث ان الروح الرياضية لابد وان يتحلى بها اى انسان اجتماعى ،
    5 _ تعلمت واستفدت ، ان اواصر المحبة والأخوة والصداقة والوطنية العربية ، والأخوة الأسلامية ، والمصير الواحد والمشترك ، كل هذه الصفات الجميلة والكثير على هذه الصفات ، حيث اتيت على سبيل المثل لا الحصر ، كل هذه الصفات ، لايمكن فى اى يوم من الأيام ، وتاتى احداث " قطعة من الجلد المدور والمنفوخ " ، تركل بالأقدام ، نجعلها تتفوق على عقولنا والتى تعلوا الأقدام ، حيث يمثابة قمة الهرم ، والأقدام فى الدرجة السفلى منه ،
    6 _ تعلمت واستفدت ايضا الا اكون عصبيا متعصبا فى تشجيعى لفريقى ، حتى لا اصاب لاقدر الله ، امرض بسبب هذه العصبية والتعصب ، ويقعدنى مرضى ويعيقنى حتى عن مشاهدة مباريات فريق بلدى ، فى الوقت ان اللاعبين هنا وهناك تقبض بالملايين وهم مبسوطين ، معنى ذلك ان اشجع بتعقل وحكمة ،
    7 _ ولكى اكون واضح وصريح وهاتان الصفتان والتى غابتا وقت الأحداث عن اعلام البلدين و " حكومتهما " ، لو كان تم معالجة "عملية رشق اتوبيس بعثة فريق الجزائر الخضرا بالقاهرة " بالتحقيق الجادى من قبل حكومتنا المصرية ، والعمل على تقديم المتسبب للنيابة فى اسرع وقت ممكن ، وكان اعقب ذلك اعتذار على اعلى مستوى المسئولية فى مصر ، لو تم ذلك ماكانت وسائل الأعلام هنا وهناك ، وايضا حكومة البلدين قد قلبا الدنيا راسا على عقب حيث ان الضحية فى ذلك التصرف والغير حسن هو " شعبى البلدين الشقيقين العظيمين "،
    8 _ تعلمت واستفدت ايضا انه مهما كان جبروت الحكام، فان الشعوب العربية هى بوصلة الأمان ، والتى توجه الدفة عندما تشعر ان السفينة قد اشرفت على " التوهان "
    اخى وصديقى العزيز /" ايوب " ،
    اننى سعيد جدا ومسرور بانضمامى الى منتدى جزائرى ، حيث اننى اشعر اننى فى بيتى وفى منزلى ، وماحدث كان " ظرفا طارئا عابرا " ، وباذن الله مجتمعين نحن ابناء الشعبين المصرى والجزائرى نتكاتف ونتآخى ونتحد كى نقطع خط الرجعة على الا تعود مثل تلك الظروف ، حيث انها كانت غير طبيعية وخارجة عن المالوف ،
    كل الشكر والتقدير والأحترام لك ، ولكل الموجودين بالمنتدى من الجزائريات والجزائريين وايضا الى جميع ابناء واطياف الشعب الجزائرى العظيم " شعب الجزائر الخضرا ،
    avatar
    @*jouta*@
    مديرة المنتدى
    مديرة المنتدى

    انثى عدد المساهمات : 459
    تاريخ التسجيل : 13/09/2009
    العمر : 24
    الموقع : وردة العالم . في منتدى افتخر اني جزايري
    المزاج : manipulatrice en imagerie medicale

    رد: ماذا استفدنا من فتنة مصر والجزائر؟

    مُساهمة من طرف @*jouta*@ في الخميس أبريل 15, 2010 8:08 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أولا:أود أن أشكرك على التسجيل في هذا المنتدى الجد متواضع

    كما اعلمك اننا نحن من نتشرف بعضو متخلق مثلك من بلدنا الشقيق

    ثم أود أن اقول لك ان كلامك صحيح . واعتبر نفسك منا فأنت فعلا منا

    فكلنا عرب ومسلمين وتربطنا أواصر الاسلام والأخوة

    تحيااااااااااااتي


    _________________
    **********************************************************************
    توقيعي





    حَتَى الإِنْتِظَارْ قَدْ يَبْدُو شُحُوبًا عَلَى مَلاَمِحِنَا المُتَلاَشِيَة
    فَهُوَ كَفِيلٌ بِأَن يَجْعَلَنَا نَبْدُو أَكْبَرَ مِنْ أعْمَارِنَا... 
    ***إيميليات الآنسة نون***



    JOuTA°SMiLE

    حسن لطفى
    الاعضاء
    الاعضاء

    ذكر عدد المساهمات : 25
    تاريخ التسجيل : 11/04/2010

    رد: ماذا استفدنا من فتنة مصر والجزائر؟

    مُساهمة من طرف حسن لطفى في الخميس أبريل 15, 2010 8:48 pm

    ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )

    ( أولا:أود أن أشكرك على التسجيل في هذا المنتدى الجد متواضع

    كما اعلمك اننا نحن من نتشرف بعضو متخلق مثلك من بلدنا الشقيق

    ثم أود أن اقول لك ان كلامك صحيح . واعتبر نفسك مننا فأنت فعلا مننا

    فكل عرب ومسلمين وتربطنا أواصر الاسلاموالأخوة

    تحيااااااااااااتي )



    العزيزة الجميلة الأخت الكريمة /" جواتا " بنت الجزائر الخضرا
    تحية طيبة مباركة
    كل الشكر والتقدير والأحترام لك ، واشكر لك مشاركتك الجميلة هذه ، والذى تنم على كرم اخلاقك وحسن استضافتك ، ودائما ظنى لايخيب ، فانت فتاة مثالية بجميع المقاييس ، حيث اننى قد لاحظت
    ان الأخ العزيز /" ايوب " ، منذ مدة وهو لايشارك بالمنتدى ، وهذا مادفعك بحسك الريادى والأجتماعى ان تردى على مشاركتى بمشاركتك هذه، والتى اثلجت صدرى كثيرا ، وتيقنت من صحة المثل القائل " من زرع حصد " ، ومشاركتك الكريمة هذه جعلتنى فى غاية السعادة ، وقد طوقت عنقى بجميل جميل جدا ، حيث حسن ادبك وكريم اخلاقك ، يفوقان الوصف ، واشكرك على قبولى عضوا ضعيفا بمنتداك الجميل ، حيث انه ذات قيمة عالية جدا ، لأن شخصك المهذب النبيل " مديرة المنتدى " ، فالمنتدى جد كبير ، باخلاق ادارته ، حيث ان التواضع ليس فى المنتدى ولكن التواضع صفة تميز اخلاقك العالية ، فانا منكم وانتم منى ، اخوة متحابين على طريق الخير والوئام والسلام ،
    يارب تعود للامة العربية والأسلامية علاقات اواصر المحبة والأخاء ، وان يتحد قادتهما ، لتحقيق الأهداف والتى تليق بشعبيهما ،
    العزيزة الجميلة الأخت الكريمة /" جواتا " بنت الجزائر الخضرا
    تقبلى منى احلى واجمل وارق واطيب تحياتى ،
    avatar
    @*jouta*@
    مديرة المنتدى
    مديرة المنتدى

    انثى عدد المساهمات : 459
    تاريخ التسجيل : 13/09/2009
    العمر : 24
    الموقع : وردة العالم . في منتدى افتخر اني جزايري
    المزاج : manipulatrice en imagerie medicale

    رد: ماذا استفدنا من فتنة مصر والجزائر؟

    مُساهمة من طرف @*jouta*@ في الجمعة أبريل 16, 2010 2:58 pm

    العزيزة الجميلة الأخت الكريمة /" جواتا " بنت الجزائر الخضرا
    تحية طيبة مباركة
    الله يعزك اخي .
    كل الشكر والتقدير والأحترام لك ، واشكر لك مشاركتك الجميلة هذه ، والذى تنم على كرم اخلاقك وحسن استضافتك ، ودائما ظنى لايخيب ، فانت فتاة مثالية بجميع المقاييس ، حيث اننى قد لاحظت
    ان الأخ العزيز /" ايوب " ، منذ مدة وهو لايشارك بالمنتدى ، وهذا مادفعك بحسك الريادى والأجتماعى ان تردى على مشاركتى بمشاركتك هذه، والتى اثلجت صدرى كثيرا ، وتيقنت من صحة المثل القائل " من زرع حصد " ، ومشاركتك الكريمة هذه جعلتنى فى غاية السعادة ، وقد طوقت عنقى بجميل جميل جدا ،

    هذا واجبي أخي يجب ان ارحب بكم معنا بوجود العضو صاحب

    الموضوع ام بغيابه فكلنا واحد وكلنا ننوب بعضنا البعض


    حيث حسن ادبك وكريم اخلاقك ، يفوقان الوصف ، واشكرك على قبولى عضوا ضعيفا بمنتداك الجميل ، حيث انه ذات قيمة عالية جدا ، لأن شخصك المهذب النبيل " مديرة المنتدى " ، فالمنتدى جد كبير ، باخلاق ادارته ، حيث ان التواضع ليس فى المنتدى ولكن التواضع صفة تميز اخلاقك العالية ، فانا منكم وانتم منى ، اخوة متحابين على طريق الخير والوئام والسلام ،

    والله شهادتك اتشرف بها . لكن أريد أن ألفت نظرك أنه اذا كان المنتدى

    كبير فالأعضاء ذوو قيمة عالية و انسجام آخوي وكلهم سواسية وبما انك

    اخ منا قبل ان تكون عضوا عندنا فانت تحمل هذه الصفات لذا فأنت لست

    ضعيف كا أشرت سابقا . وهذا ما أستخلص منه انك جد متواضع أخاه .


    يارب تعود للامة العربية والأسلامية علاقات اواصر المحبة والأخاء ، وان يتحد قادتهما ، لتحقيق الأهداف والتى تليق بشعبيهما ،

    ان شاء الله ترجع الأمة العربية المسلمة امة متحدة

    لا يفرق بينها مفرق ويرجع الأمل في تحرير فلسطين والعراق من جديد

    وفي تحرير الشعوب العربية من ظلم القادة والحكام وتحرير الوطن

    العربي من الأفكار الغربية السلبية ويرجع المسلمون للعمل من

    منابع الاسلام الصافية والاصلية مش المقلدة والتي لا تحمل اي اساس

    من الصحةوربي يهدي الجميع


    العزيزة الجميلة الأخت الكريمة /" جواتا " بنت الجزائر الخضرا
    تقبلى منى احلى واجمل وارق واطيب تحياتى ،

    شكرا أخي وتحياتك مقبولة بكل تأكيد .


    _________________
    **********************************************************************
    توقيعي





    حَتَى الإِنْتِظَارْ قَدْ يَبْدُو شُحُوبًا عَلَى مَلاَمِحِنَا المُتَلاَشِيَة
    فَهُوَ كَفِيلٌ بِأَن يَجْعَلَنَا نَبْدُو أَكْبَرَ مِنْ أعْمَارِنَا... 
    ***إيميليات الآنسة نون***



    JOuTA°SMiLE

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 17, 2018 1:59 pm